كيف تتغلب على الأرق نهائياً وبسهولة

الأرق هو مرض العصر ويمكنك أن تعرف أنك مصاب بالأرق عندما تجد صعوبة في الخلود للنوم أو الإستيقاظ عدة مرات أثناء الليل أو الإستيقاظ في ساعة مبكرة من النهار وعدم القدرة على العودة إلى النوم ويعود سببه إلى التعب أو القلق والتوتر وأيضاً قد يعود لطبيعة الأكل كون طعامنا الذي نأكله يومياً يؤثر كثيراً على نومنا فإما أن يساعدنا على النوم أو يزيد في أرقنا هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي تلعب دور إيجابي للمساعدة على النوم ولكن في الواقع هذه الأطعمة لا تجلب النوم ولكنها تساعد وتحفز على الشعور بالإسترخاء لأنها تحتوي على التريبوفان والذي عندما يجري في الدم يحفز على إفراز السيروتونين وهي مادة كيميائية تعمل على الإسترخاء وبالتالي تعزز الشعور بالرغبة في النوم وإليك قائمة مميزة من الأطعمة والمشروبات التي ستساعدك في القضاء على الأرق نهائياً وبكل سهولة بإذن الله.

الحليب: إن كأس دافىء في المساء يومياً مفيد لتهدئة الأعصاب والإسترخاء وهو غني بالتربتوفان ” الأحماض الأمينية ” التي لها مفعول مهدىء وايضاً الكالسيوم الذي يساعد على إستخدام التربتوفان في الدماغ.

الماء: التقليل من شرب الماء يسبب الجفاف ويكون الجسم مجهد لنقص الماء ولهذا لا يمكنك الإسترخاء وبالتالي لا يمكنك النوم لذلك يفضل شرب الماء يومياً مع مراعاة شربه في بداية اليوم حتى لا تذهب كثيراً للحمام ولا تقطع نومك.

اليانسون: إن شرب اليانسون مع العسل في كوب حليب دافىء يهدىء ويساعد على الإسترخاء.

الميرامية: مستحلب الميرامية مفيد جداً لتخفيف الأرق والتعب كون الميرامية تساعد على تسهيل عملية الهضم وتخليص الجهاز الهضمي من الغازات وإزالة توتر الأعصاب ويفضل تناولها كمشروب ساخن قبل النوم.

العدس: حبوب العدس غنية بفيتامين حمض الفوليك الذي يساعد على الإحتفاظ بالسيروتونين وبالتالي زيادة تأثيرها على تحقيق النوم الهادىء.

الحبة السوداء: إن تناول ملعقة من الحبة السوداء ممزوجة في كوب من الحليب الساخن والعسل قبل النوم تعتبر مهدئة وتساعد على الإسترخاء. 

المشمش وشراب قمر الدين : يزيل الأرق ويفيد المصابين بانحطاط قواهم الجسمية والفكرية ويهدىء الأعصاب وأكل المشمش طازج أو مجفف يقوم بتزويــد الجسم بكمية كبيرة مــن تريبتوفان “الأحماض الأمينية “التي تحفز إطلاق السيروتونين مما يجعلك تشعر بالإرتياح والسعادة وبالتالي أكثر إسترخاء وراحة.

الخس: يخفف من الأرق وأكله في المساء يجلب النوم وعصير الخس له فعالية أفضل من المواد الكيميائية الإصطناعية المنومة لذلك على الأشخاص الذين يعانون من إضطرابات النوم أن يتناولوا الكثير من الخس.

العسل: إضافة كمية قليلة من العسل في الحليب الدافىء أو شاي الأعشاب ينبه المخ لإيقاف الأوركسين وهو الناقل العصبي المسؤول عن اليقظة والنشاط ويمكن أخذه بإضافة ملعقة أكل من العسل الطبيعي وخلطه مع نصف كوب ماء دافىء ونصف كوب من عصير البرتقال الطازج والليمون وشربه قبل النوم.

وفي النهاية تتمنى لكم شبكة الفنان نوماً هانئاً وأحلاماً سعيدة وصباحاً مفعماً بالحيوية والنشاط وتصبحون على خير.

شاركه على جوجل بلس
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيس بوك

0 من التعليقات:

إرسال تعليق