خدمات هامة يقدمها لك معجون وفرشاة الأسنان بخلاف نظافة الفم

تقدم لك شبكة الفنان فوائد جديدة لمعجون الأسنان ولفرشاة الأسنان بخلاف إستخدامهما الشائع لتبييض وتنظيف الأسنان ولكن هل تعلم عزيزي القارئ بأن معجون الأسنان له العديد من الاستخدامات المنزلية الأخرى والتي ستجعل منه وسيلة تنظيف مهمة جدا لا يمكنك الاستغناء عنها في منزلك فهيا بنا نتعرف على الإستخدامات الأخرى لمعجون وفرشاة الأسنان.

1- تنظيف شاشات الهواتف المحمولة وإزالة الخدوش

دائمًا ما تتعرض الهواتف المحمولة للاتساخ أو الخدش مع كثرة الاستخدام ويمكنك بمنتهى السهولة إستخدام معجون الأسنان كمنظف لتلك البقع والخدوش عن طريق وضع كمية قليلة من المعجون على قطعة قماش نظيفة ومسح شاشة الهاتف والخدوش برفق ثم نستخدم قطعة قماش أخرى في إزالة آثار المعجون وسوف تلاحظ الفرق.

2- تنظيف المكواة

يتغير لون قاعدة المكواة نتيجة تراكم الأوساخ عليها مما يترك بعض العلامات على الملابس لذلك من الضروري تنظيفها باستمرار ضع قليلا من معجون الأسنان باستخدام قطعة قماش نظيفة وقم بمسح قاعدة المكواة وسوف تصبح مكواتك كما لو أنها جديدة تجنب تنظيف المكواة وهي ساخنة بالطبع.

3- تنظيف الأحذية

استخدم معجون الأسنان في تنظيف الإطار الأبيض (النعل) للأحذية الرياضية لإستعادة بياضه مرة أخرى وذلك بوضع معجون الأسنان على نعل الحذاء باستخدام فرشاة أسنان وقم بفرك النعل ثم غسله بالماء وسوف تلاحظ الفرق بمجرد انتهائك من التنظيف.

4- تطهير زجاجات رضاعة الأطفال وتنظيفها

لا داعي للتخلص من زجاجات الرضاعة القديمة أو شراء أخرى جديدة يمكن لربة المنزل إستخدام معجون الأسنان لتطهير الزجاجات القديمة والتخلص من أي روائح غير محببة بها ضعي القليل من معجون الأسنان في الزجاجة مع الماء وقومي برجها جيدا وسوف تصبح نظيفة وذات رائحة منعشة.

5- تنظيف أحواض الحمام

من الاستخدامات المنزلية الأخرى لمعجون الأسنان أنه يعمل كمادة تنظيف فعالة للأحواض والتخلص من الرواسب المتراكمة عليها ويقتل كذلك البكتيريا ويعطي لأحواض الحمامات رائحة منعشة.

6- تخفيف آلام لسعات الحشرات والحروق

في حالة لدغات الحشرات الخفيفة والتي لا تستدعي الذهاب إلى طبيبك الخاص يمكنك وضع كمية من المعجون عليها لتقليل الشعور بالألم والحكة وبالمثل يمكنك تغطية مناطق الحروق الخفيفة بطبقة من معجون الأسنان وستشعر بفرق كبير في تهدئة الألم.

7- تنظيف وتقوية الأظافر

يُعتبر تكوين الأظافر مشابها تماما لتكوين الأسنان لذا يمكنك تنظيف الأظافر بوضع قليل من المعجون على فرشاة الأسنان ثم فرك الأظافر جيدا وسوف تحصلين سيدتي على أظافر لامعة ونظيفة وصحية للغاية.

شاركه على جوجل بلس
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيس بوك

0 من التعليقات:

إرسال تعليق